عدد المشاهدات

الجمعة، 9 مارس 2007

وتجرأ أحفاد ( ابن العلقمي )

بذرة هذا الموضوع الذي أخاله موضوعا ضروريا إلى أبعد الحدود هو اتصال من قريبة تعمل في إحدى وزارات دولتنا تسأل فيه عن " يزيد بن معاوية " فلما تبينت سبب السؤال ذكرت أن موظفة تعمل معها عمدت إلى سبه علانية وهو لا يهمني كثيرا والسبب أنه اشتهر بفسقه ومجونه وظلمه إلا أننا من أمة لا تتعبد بالسب فيزيد لا ننقص فيه ولا نزيد لم تثبت ردته ولم يثبت صلاحه وحسابه عند ربه .
ولكن ما أغاظني بحق هو تطاول هذه الخبيثة على جبل من الجبال
صحابي جليل
كاتب وحي رسول الله صلى الله عليه وسلم
خال المؤمنين ( أخته أم حبيبة رضي الله عنها إحدى أمهات المؤمنين )
أول ملوك المسلمين
أعدل ملوك المسلمين
إنه الصحابي الجليل

( معاوية بن أبي سفيان بن حرب بن أمية القرشي )

رضي الله عنه وعن أبيه أمير رسول الله صلى الله عليه وسلم في نجران حتى لقي الرفيق الأعلى .
معاوية أحد الذين شاركوا في قتل ( مسيلمة الكذاب )
معاوية المشارك مع أخيه يزيد وليس ابنه في فتح الشام أيام عمر الفاروق
معاوية والي الشام والذي ولاه هو عمر وأقره من بعد عمر عثمان
معاوية الذي حدّث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن أخته أم المؤمنين أم حبيبة، وعن أبي بكر وعمر، وحدّث عنه: عبد الله بن عباس، وعبد الله بن الزبير، والنعمان بن بشير، وجرير بن عبدالله، وسعيد بن المسيب وغيرهم. من ذلك حديث (من يرد الله به خيرا يفقه بالدين) و حديث تفترق أمتي و الطائفة المنصورة و غيرها من الأحاديث .
معاوية الذي دعا له رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "اللهم علّم معاوية الحساب وقه العذاب"، وفي رواية "اللهم اجعله هادياً مهدياً واهد به".
معاوية الذي قال له خير البشر رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: يامعاوية إذا وليت أمراً فاتق الله واعدل".
معاوية الذي قال عنه الحيدرة الكرار رضي الله عنه بعد رجوعه من صفين: ( لا تَكرهوا إمارة معاوية، والله لئن فقدتموه لكأني أنظرُ إلى الرؤوس تندرُ عن كواهلها ).
وقال ابن عباس: ( ما رأيت رجلاً أخلق للملك من معاوية، لم يكن بالضيّق الحصر ).

معاوية الميزان في حب الصحابة
سئل الإمام أحمد : ما تقول رحمك الله فيمن قال : لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ، ولا أقول إنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟
قال أبو عبد الله : هذا قول سوء رديء ، يجانبون هؤلاء القوم ، ولا يجالسون ، و نبين أمرهم للناس . انظر : السنة للخلال (2/434) بسند صحيح .

فهل بلغت الجرأة أن تتطاول هذه الخبيثة علنا على رمز من رموز الدين
وصنديد من صناديد السنة ؟
ما كتبته هو بهدف التعريف بهذا الرجل المظلوم من قبل أعداء الدين اللئام والرغبة بالتوصل إلى حل مع أولئك الذين بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم لا يعلم به إلا الله .
أليس بهذه البلاد رجل رشيد يوقف أولئك السفلة عند حدهم
ألا يوجد هناك من تشريع يدافع عن الصحابة وهو صحابي لا ينكر صحبته مؤمن ؟
وتجرأ أحفاد ( ابن العلقمي ) ........

ليست هناك تعليقات: